حماس ترفض مبادرة مصر وتسميها التطبيق ضد حماس

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد حماس ترفض مبادرة مصر وتسميها التطبيق ضد حماس

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة يناير 09, 2009 1:28 am

اصدرت فصائل فلسطينية معارضة للسلطة الفلسطينية وبينها حركة حماس بيانا الخميس اثر اجتماعات لها في دمشق اعتبرت فيه ان المبادرة المصرية لوقف الحرب على غزة "ليست اساسا صالحا للحل" و"هدفها التضييق على المقاومة".

وجاء في بيان صادر عن هذه الفصائل في اعقاب اجتماعات عدة لها عقدت خلال الايام القليلة الماضية انها "لا تعتبر ان هذه المبادرة المصرية-الفرنسية تشكل اساسا صالحا لاي حل مقبول لدى الجانب الفلسطيني وفيها بنود تتضمن مخاطر على المقاومة ومستقبلها".

واضاف البيان الصادر عن هذا التحالف الذي يضم بشكل خاص حركتي حماس والجهاد الاسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين-القيادة العامة "ان هدف هذه المبادرة التضييق على المقاومة والشعب الفلسطيني واطلاق يد الاحتلال وتحقيق بعض اهدافه التي عجز عن تحقيها بالعدوان العسكري".

وفي اشارة الى مصر اضاف البيان "نستغرب مشاركة اطراف عربية في هذه الخطة التي تعمل لخنق المقاومة ومحاصرة شعبنا".

كما رفضت هذه الفصائل الفلسطينية "وجود قوات او مراقبين دوليين في قطاع غزة لاننا نعتبر ان ذلك هدفه حماية امن الاحتلال والتضييق والحصار على المقاومة والنيل من ارادة شعبنا".

ولم يصدر اي موقف بعد باسم حركة حماس وحدها تعليقا على المبادرة المصرية.

وتنص الخطة المصرية على "وقف فوري لاطلاق النار لفترة محددة" للسماح بعبور المساعدات الانسانية ودعوة الاسرائيليين والفلسطينيين الى التوجه الى مصر للبحث في مسألة امن حدود غزة والدعوة مجددا الى مصالحة بين الفلسطينيين بوساطة مصرية.

وكان وزير الخارجية السوري وليد المعلم قال مساء الاربعاء في تصريح صحافي تعليقا على المبادرة المصرية "لسنا الطرف الذي يجب أن يجيب على المبادرة المصرية بل المقاومة الفلسطينية الموجودة على الأرض" في اشارة الى حماس.

واضاف "كان المطلوب أن يتم التشاور مع الإخوان في المقاومة الفلسطينية وأن يؤخذ رأيهم في عين الاعتبار لأنهم من يناضل على الأرض. أنا لست طرفا لكن سأحترم رأي المقاومة الفلسطينية".
avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

عدد الرسائل : 336
العمر : 28
الموقع : شبرا
الهواية :
الاوسمة :
كيف تعرفت علينا : عن طريق جوجل
اعلام الدول :
المهنة :
تاريخ التسجيل : 06/01/2009

http://amrdiabthelegend.nojoumarab.net

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى